اللجنة الثورية العليا تهنئ الشعب اليمني بالعيد الـ 48 للاستقلال المجيد

 

هنأت اللجنة الثورية العليا جماهير الشعب اليمني العظيم بمناسبة العيد الـ 48 للاستقلال المجيد 30 نوفمبر.

وقالت اللجنة الثورية العليا في بيان صادر عنها بهذه المناسبة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” نهنئ كافة ابناء شعبنا اليمني الصامد بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً باعتبارها عيداً للتحرر من المستعمر البريطاني الذي ظل جاثماً على جزء غالٍ من اليمن ردحاً من الزمن وبالتأكيد فحين نحتفل بهذه المناسبة فإننا نتذكر دوماً تلك التضحيات العظيمة التي قدمها أبناء الشعب اليمني في معركة التحرر التي خاضها حتى تحقق الانتصار وخروج المحتل الأجنبي.

وأضاف البيان ” إن الاستقلال الوطني تحقق لشعبنا اليمني الأبي المناضل بعد رحلة طويلة من الكفاح والتضحيات الكبيرة التي قدمها في معركته الوطنية ضد المحتلين البريطانيين الذين جثموا سنوات طويلة على الجزء الجنوبي العزيز من الوطن اليمني ولكن المستعمر رضخ بفضل نضال وتضحيات الابناء والاجداد الذين خاضوا معارك الشرف والبطولة ضد الاحتلال البريطاني البغيض حتى تحقق النصر وتحققت الحرية والكرامة والاستقلال”.

وتابع البيان ” إن الثورات اليمنية سبتمبر أكتوبر ونوفمبر ثورات متلازمة واحدة والعلاقة فيما بينها علاقة الروح بالجسد والجسد بالروح حيث كانت ولا زالت دماء الشهداء ونضالات الحركة الوطنية اليمنية في كل أرجاء الوطن اليمني هما أداة التوحيد وشكلا القاسم المشترك في مجرى الدفاع عن الوطن والكفاح المسلح وبفضل الله وتضحيات الشهداء الابطال تحقق الهدف المنشود في في طرد الغزاة والذي كان الحلم الذي تحقق لأبناء الشعب اليمني ولكل أولئك المناضلين الذين قدموا دماءهم رخيصة في سبيل تحرر الوطن وكان الهداف الأسمى والأغلى هو الوصول إلى وطن مستقل مزدهر يلتقي الاحرار على أرضة.

وأردف البيان ” تحل علينا هذه المناسبة العظيمة وبلدنا يتعرض لعدوان همجي وحصار جائر من قبل تحالف العدوان البربري الذي تجاوز كل الحدود وانتهك بشكل صارخ وفتك بحياة المدنيين اليمنيين في المدن والقرى والطرقات على امتداد الجغرافيا اليمنية وعلى مرأى ومسمع من العالم كل القوانين والمواثيق الدولية وفي مقدمتها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة .

وحيا البيان كافة أبناء الشعب اليمني الأبي الصامد وكل المناضلين الشرفاء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل التحرر من الاستبداد والاستعمار .. مؤكداً استمرار شعبنا اليمني في مسار التحرر الوطني امتداد منطقي وطبيعي لنضالات الآباء والأجداد ضد الاستعمار قديما وحديثا.

وأشاد البيان بالانتصارات الكبيرة التي يحققها رجال الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرون أروع الأمثلة في البطولة والفداء في كافة ميادين الشرف والعزة والكرامة على امتداد الأرض اليمنية للدفاع عن الوطن ويلقنون العدوان ومرتزقته وأدواته من عناصر القاعدة بشقيها الظواهري و الداعشي وغيرهم دروساً لن ينسوها من اجل نيل الحرية والاستقلال واستعادة سيادة الوطن وقراره الوطني.

واختتم البيان بالقول ” ومن خلال هذه المناسبة العظيمة والاحتفاء بها لا بد لنا جميعاً أن نستلهم الدروس والعبر ونتعلم من هذه الذكرى التي بلا شك أنها واحدة من ذكريات العز والحرية والمجد لشعبنا اليمني العزيز ونؤكد أن الطريق ما يزال طويلاً ومليئاً بالمصاعب حيث أعداء الوطن يتربصون به وبأمنه واستقراره وسنتغلب عليهم بفضل وعي الشعب اليمني العظيم الذي يملك الحلم ويملك الحق أكثر منهم في هذا الوطن من أقصاه لأقصاه”.

سبأ

قد يعجبك ايضا