رئيس اللجنة الثورية يؤكد حرص الدولة على تعزيز الأمن بصنعاء والمحافظات

الثورة نت /
التقى الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي عبدالملك ثابت الأغبري والنائب العام حمدي عبدالقادر ونائب وزير العدل القاضي أحمد محمد العقيدة ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء عبدالرحمن حنش.

جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المتعلقة بتفعيل دور الأجهزة القضائية والأمنية بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات بما يسهم في خدمة المجتمع وتعزيز السكينة العامة.

واستعرض اللقاء القضايا المتعلقة بالسجناء في الإصلاحيات المركزية والتأكيد على حلها ومعالجتها وفقا للقانون.

كما جرى خلال اللقاء استعراض الجوانب المتعلقة بالتنسيق بين الجهات ذات العلاقة في القضاء والأمن والمحاكم والنيابات وتفعيل دورها ونشاطها وكذا تعزيز دور أقسام الشرطة بما يكفل ترسيخ الأمن والإستقرار في مختلف المحافظات.

وفي الإجتماع أكد رئيس اللجنة الثورية العليا أهمية عقد إجتماع لرؤساء المحاكم والنيابات ومناقشة الصعوبات التي تواجه العمل فيها وحلها والعمل على تفعيل دورها بما يخدم المصلحة العامة.

ولفت إلى ضرورة إضطلاع الأجهزة القضائية والأمنية بدورها في خدمة المواطن لكي يشعر الجميع بالأمن والإستقرار فضلا عن تعزيز دور القضاء .. مشيرا إلى ضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة ببن الجهات ذات العلاقة في الداخلية والعدل والقضاء والمحاكم والنيابات لمناقشة القضايا المختلفة والبت فيها دون تأخير .

وجدد رئيس اللجنة الثورية العليا تأكيد حرص الدولة على تعزيز الأمن في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية .. مؤكدا أهمية تدريب وتأهيل منتسبي الأجهزة الأمنية على كيفية جمع الإستدلالات والإلتزام برفع القضايا المنظورة لديهم إلى الجهات المختصة في المواعيد المحددة.

وأبدى رئيس اللجنة الثورية العليا الاستعداد للتعاون وتقديم الدعم اللأجهزة القضائية والأمنية للقيام بدورها وواجبها في ترسيخ الأمن والإستقرار وخدمة المجتمع.

سبأ

قد يعجبك ايضا