اقرار استيعاب الطلاب النازحين من تعز بجامعة إب

الثورة نت /

أقر اجتماع بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح وأمين عام المجلس المحلي لمحافظة تعز محمد الحاج، تقرير اللجنة المكلفة من جامعتي إب وتعز الخاص باستيعاب الطلاب والطالبات النازحين من محافظة تعز.

واستعرض التقرير ما تم تنفيذه في إطار ترتيب أوضاع الطلاب واستيعابهم في مختلف أقسام وكليات جامعة إب بما يمكنهم من مواصلة الدراسة الجامعية.

وأشار التقرير إلى ما تم تجهيزه خلال الفترة الماضية من قاعات دراسية للطلاب النازحين وتوفير السكن الملائم لطلبة وطالبات القسم الداخلي بالجامعة بالإضافة إلى انجاز جداول المحاضرات والدراسة في مختلف الكليات بما يتلاءم مع أوضاع الطلبة النازحين.

كما أقر الاجتماع إجراءات القبول والاستيعاب في مختلف الكليات وتوفير الإمكانيات اللازمة لسير الدراسة بما يحقق الغايات والأهداف من العملية التعليمية.

وفي الاجتماع أشاد محافظ إب وأمين عام محلي تعز بجهود رئاستي الجامعتين بمحافظتي إب وتعز واللجنة المكلفة بإعداد التصورات والتجهيز لاستيعاب الطلاب النازحين.

وأكدا أن التعاون بين الجامعتين يعكس الشراكة الحقيقية بينهما وتوفير المناخات الملائمة للطلاب لاستكمال العملية التعليمية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها محافظة تعز جراء العدوان السعودي الأمريكي .

وأوضحا أن التعاون والتنسيق يأتي في سياق تسخير الإمكانيات لاحتضان طلاب وطالبات محافظة تعز النازحين في مختلف مراحل التعليم الأساسي والثانوي بمدارس محافظة إب بما يمكنهم من استكمال دراستهم.
سبأ

قد يعجبك ايضا