الجنداري يؤكد اهمية تكييف برامج التعليم لمعالجة معوقات التعليم في ظل النزاعات

الثورة نت/
أكد رئيس لجنة التعليم في الطوارئ وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات عبد الكريم الجنداري اهمية تكييف التدخلات والبرامج التعليمية بما يضمن ايجاد معالجات فاعلة لاشكاليات ومعوقات التعليم في ظل النزاعات.

واشار في افتتاح الورشة الاثرائية للمادة التدريبية “التعليم المراعي لظروف النزاع ” نظمتها اليوم بصنعاء وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة الى حرص الوزارة على بناء شراكات حقيقية مع شركاء التنمية ومنظمات المجتمع المدني بما يسهم في ايجاد تلك المعالجات.

واعرب الوكيل الجنداري عن سعادته لبناء دليل تدريبي يختص بجانب التعليم المراعي لحساسية ظروف النزاع سيما في المرحلة الراهنة التي تعيشها البلاد وبما يكفل مبدأ أحقية التعليم لأبنائنا الطلاب في كل الظروف.

من جانبه تطرق منسق مشروع الحد من العنف وتعزيز التماسك الاجتماعي بالمنظمة الممول من اليونيسيف عبدالقادر الصالحي الى حرص المنظمة في الاسهام في تطوير معارف القائمين على التخطيط والتنفيذ والمتابعة لبرامج وسياسات التعليم بالوزارة وشركاء التنمية سيما منظمة اليونيسيف على المستويين المركزي والمحافظات المستهدفة “صنعاء ، تعز ، الحديدة ، اب ، لحج ، ابين”.

قد يعجبك ايضا