منتخب رياضة الصم يشارك في البطولة العربية بالأردن

معنويات مرتفعة وحماس كبير للظهور المشرف رغم العدوان
صنعاء/ سبأ / يحيى عسكران
يشارك المنتخب الوطني لرياضة الصم في البطولة العربية لكرة القدم الخماسية للصم التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة 19 – 26 نوفمبر الجاري.
وتضم قائمة الوفد المشارك في منافسات البطولة التي توجهت أمس الأحد إلى الأردن برئاسة رئيس اتحاد رياضة الصم أحمد القمراء، 15 لاعبا خاضوا معسكرا تدريبيا داخليا على الصالة المغلقة بنادي أهلي صنعاء استمر عشرين يوما تحت إشراف الجهاز الفني ممثلاً بالمدرب الوطني مصطفى المجاهد.
وأوضح رئيس الاتحاد العام لرياضة الصم رئيس الوفد أحمد القمراء أن المنتخب الوطني استعد للمشاركة في البطولة قبل ثلاثة أشهر بإقامة معسكر تدريبي في صنعاء استمر أسبوعين قبل أن يتوقف بسبب العدوان والأحداث الجارية.
وأشار إلى أن المنتخب خاض معسكرا تدريبيا مؤخرا استمر عشرين يوما للإعداد والتأهيل لخوض منافسات البطولة العربية التي يشارك فيها أكثر من 10 منتخبات عربية، لافتا إلى أن معنويات لاعبي المنتخب إيجابية رغم الآثار النفسية جراء العدوان.
وذكر أن المنتخب كان من المقرر أن يخوض منافسات البطولة العربية نهاية سبتمبر ومطلع أكتوبر الماضيين، إلا أن الاتحاد العربي أقر تأجيل البطولة حتى الثلث الأخير من نوفمبر الجاري، معبرا عن أمله في أن يحقق المنتخب الوطني مركزاً متقدماً في هذا المحفل العربي.
من جانبه أشار رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم عضو الوفد يحيى قاسم سرور إلى أهمية مشاركة منتخب الصم في البطولة العربية بما يعزز حضور رياضة الصم في المحافل الخارجية، لافتا إلى حرص الجمعية في دعم مشاركة المنتخب بما يكفل حضوره من أجل المنافسة على المراكز الأولى وليس مجرد المشاركة.
وقال: “منتخب رياضة الصم حقق عام 2014م المركز الثالث في البطولة العربية في الأردن وتم تكريمه بالميداليات البرونزية إضافة إلى تكريمه بكأس أفضل منتخب مشارك في البطولة، كما شارك في البطولة العربية عام 2010م وحقق المركز السادس”.
بدوره أعرب مدرب المنتخب الوطني للصم مصطفى المجاهد عن أمله في أن يحقق المنتخب مركزاً متقدماً في البطولة رغم الصعوبات التي واجهها خلال الفترة الماضية جراء العدوان الغاشم، معتبرا مستوى المنتخب جيدا ومعنويات اللاعبين مرتفعة.
ونوه بجهود قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في دعم المعسكر التدريبي وإسهامه في تقديم الدعم لمشاركة المنتخب في البطولة العربية.
فيما اعتبر لاعب منتخب الصم وليد أحمد مشاركته في البطولة العربية بادرة إيجابية لتعزيز قدراته الفنية واكتسابه خبرة من خلال احتكاكه باللاعبين العرب، لافتا إلى ما حظي به المنتخب من تشجيع ودعم من قبل قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وكذا قيادة اتحاد رياضة الصم.
وعبر عن ثقته في تجاوز المنتخب الوطني للمنتخبات المنافسة وإحراز مركز متقدم في البطولة ورفع علم اليمن عاليا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها جراء العدوان.
من جانبه أشاد اللاعب أحمد أبو منصر بدعم صندوق المعاقين للاعبي المنتخب وحرص قيادته على مشاركة رياضة الصم وحضورها في المحافل الخارجية، مبينا أن معنويات اللاعبين عالية رغم الصعوبات التي واجهتهم خلال المعسكر التدريبي في الفترة الماضية.

قد يعجبك ايضا