رئيس اللجنة الثورية يثمن جهود القائمين بأعمال الوزراء

الثورة نت /
رأس الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اجتماعا اليوم بصنعاء ضم القائمين بأعمال الوزراء .

جرى خلال الإجتماع مناقشة عدد من المواضيع والنقاط المتعلقة بسير عمل الوزارات والهيئات والمؤسسات المختلفة وتقرير حول مستوى تنفيذ مخرجات الاجتماع السابق للقائمين بأعمال الوزراء .

حيث تم مناقشة قرار القائمين بأعمال الوزراء رقم 6 لعام 2015م بشان اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد الهاربين في الخارج، وقرار القائمين بأعمال الوزراء رقم 7 لعام 2015م بشان سياسات وآليات منح وتجديد تراخيص شبكات الهاتف النقال والنطاق العريض وكذا قرار القائمين بأعمال الوزراء رقم 8 لعام 2015م بشان مشروع اللائحة التنظيمية لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات التي صدر قرار اللجنة الثورية العليا بإقرار تلك اللائحة.

وناقش الإجتماع قرار القائمين بأعمال الوزراء رقم 9 لعام 2015م بشان إعداد مشروع لائحة بتشكيل لجنة عليا للرقابة التمويلية وضبط المشتقات النفطية في الأسواق والذي أصدرت اللجنة الثورية العليا قرار بتشكيل لجنة عليا للإشراف وتحفيز العمل الرقابي الميداني للجهات المختصة للسياسات النقدية والتجارة الخارجية والداخلية للسلع الغذائية الأساسية والمواد الاستهلاكية الحيوية ذات الأولوية والمشتقات النفطية .

كما ناقش الإجتماع قرار القائمين بأعمال الوزراء رقم 10 لعام 2015م بشان سرعة استكمال خصم القسط الخاص بتنفيذ اختبارات المرحلتين الأساسية والثانوية، وقرار القائمين بأعمال الوزراء رقم 11 لعام 2015م بشان إقرار يوم الـ 21 من سبتمبر من كل عام إجازة رسمية.

واطلع الإجتماع على مستوى الإنجاز للجنة الوزارية لتقييم الأضرار والخسائر جراء العدوان الغاشم على بلادنا وكذلك مستوى الانجاز للجنة الوزارية للخدمات.

وتطرق الإجتماع إلى أوضاع النازحين والمدارس التي يتواجدون بها وكذلك زيارة مبعوث الأمم المتحدة لشؤون النازحين والغذاء العالمي والاستجابة وغير ذلك من المنظمات الدولية لحشد المساعدات وإصلاح الموانئ بما فيها ميناء الحديدة بعد استهدافها من قبل دول العدوان.

واستعرض الإجتماع الأضرار التي لحقت ببعض المحافظات نتيجة تعرضها لإعصار تشابالا وإمكانية تقديم المساعدات الطارئة لتلك المحافظات، بالإضافة إلى مناقشة موضوع احلال الكادر الأجنبي المغادر للبلاد ومؤشرات الانضباط الوظيفي بوحدات السلطتين المركزية والمحلية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة موضوع المشتقات النفطية ومتابعة دخولها وتفريغها وضبط أسعارها وأنه يجب أن يخفض قدر للمواطن الإمكان.

وفي الإجتماع ثمن رئيس اللجنة الثورية العليا جهود القائمين بأعمال الوزراء .

وتطرق إلى المستجدات الميدانية وما يجري في مختلف الجبهات رغم محاولة العدو الدخول من الضالع وتعز ومأرب والجوف والحدود الشمالية وارتفاع حدة العدوان بقصفه الأسواق والتجمعات السكانية بالقنابل العنقودية، كما جرى في سوق الطلح وحجة إلا أن محاولاته باءت بالفشل وستبوء أمام صمود واستبسال الشعب اليمني.

وقال” في مقابل ذلك هناك انتصارات وتقدم يسطره الجيش واللجان الشعبية وأبناء المحافظات الذين هبوا لصد وطرد الغزاة وعملائهم ” .. مؤكدا أن العدو تكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة إلا أنه ينكرها ويحاول التغطية عليها إعلامياً .

كما أكد رئيس اللجنة الثورية العليا أن لدى الجيش واللجان الشعبية مفاجئات ستظهر في الأيام القادمة.

وفيما يتعلق بالمرتبات والتعزيزات أكد رئيس اللجنة الثورية العليا أنه سيتم صرفها ابتدءا من اليوم .

سبأ

قد يعجبك ايضا