هيئة تنفيذية لوثيقة الشرف القبلية

قال رئيس اللجنة الإشرافية للحملة المليونية لتوقيع وثيقة الشرف القبلية بأمانة العاصمة سمير المروني أنه يجري حاليا تشكيل هيئة بالأمانة لتنفيذ للوثيقة التي وقع عليها مئات الآلاف من أبناء العاصمة بهدف ترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وأوضح المروني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الهيئة التنفيذية للوثيقة ستضم في عضويتها مشايخ وأعيان ووجاهات اجتماعية وأكاديميين وقضاه ومن كافة الشرائح المختلفة في المجتمع .. مشيراً إلى أنها ستعمل على النزول الميداني لجميع فئات المجتمع بهدف تطبيق بنود الوثيقة التسعة ومن أهمها الصلح العام بتأجيل كل الخلافات والنزاعات بين جميع أبناء اليمن باستثناء من أشارت إليهم الوثيقة بالعقوبات.

وقال إن محور التكافل الاجتماعي يعد من أهم المحاور التي سيتم تطبيقها من قبل الهيئة التنفيذية والذي يشمل مجموعة مبادئ سامية أهمها دفع الظلم والطغيان, وإغاثة الملهوف والمنكوب, ومساعدة المتضررين من العدوان.

وعن المرحلة الحالية لتوقيع وثيقة الشرف القبلية أكد رئيس اللجنة الإشرافية للحملة المليونية لتوقيع وثيقة الشرف القبلية بأمانة العاصمة، استمرار أبناء العاصمة صنعاء من كافة الشرائح في التوقيع للوثيقة.. مشيرا إلى أن المجال لا زال مفتوحا للتوقيع على الوثيقة حتى إشعار آخر بالمرحلة القادمة.

سبأ

قد يعجبك ايضا