الأوقاف: 9 ملايين ريال سعودي استولى عليها الوزير بالحكومة المستقيلة فؤاد عمر من أرصدة الوزارة

الثورة نت /
قالت وزارة الأوقاف والإرشاد إن الوزير في الحكومة المستقيلة فؤاد عمر الشيخ استولى على مبلغ تسعة ملايين ريال سعودي من أرصدة الوزارة لدى البنك الأهلي السعودي “.

وأوضحت الوزارة أن الوزير المستقيل أطلق تصاريح كيدية من السعودية وأخذ مبلغ مالي قوامه تسعة ملايين ريال سعودي من حساب الوزارة المودع لدى البنك الأهلي السعودي الخاص بضمانات الوكالات المفوجة للحج والعمرة وتصرف بالمبلغ كاملا مدعيا أنه وفر سكن وخدمات للحجاج.

وأكدت الوزارة في بيانها أن العشرات ممن غرر عليهم المذكور بالذهاب إلى الحج هذا الموسم تقدموا إلى الوزارة بشكاوى تفيد أنهم لم يتلقوا أي خدمات من السكن والنقل وغيرها وأن الوكالات تطلب خصم المبالغ عليهم رغم عدم تفويج الوكالات لهم وحجز مبالغهم المالية المودعة لدى كاك بنك.

وأشار البيان إلى أن الوزارة كانت أصدرت بيانها التفصيلي بخصوص امتناع السلطات السعودية من التجاوب مع الوزارة لقبول ألحجاج اليمنيين وصدر البيان بتاريخ 7 سبتمبر 2015م وتلته بيانات توضيحية أخرى بخصوص استعادة أموال الحجاج عبر كاك بنك حرصا على حفظ حقوقهم.

وطالبت وزارة الأوقاف والإرشاد في بيانها فؤاد عمر الشيخ بسرعة إعادة مبلغ التسعة ملايين ريال سعودي كونه خاص بضمانات الوكالات .. مؤكدة أنه تصرف فيما ﻻيحق له التصرف به وتحمله المسئولية الكاملة تجاه هذه التصرفات.

سبأ

قد يعجبك ايضا