المؤتمر الشعبي يدين محاولات إسكات قناة “الميادين”

أدان المؤتمر الشعبي العام قرار إدارة القمر الصناعي العربي عربسات بوقف البث الفضائي لقناة الميادين.

واعتبر مصدر في المؤتمر الشعبي العام في بيان صحفي تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الاجراءات التعسفية بحق قناة (الميادين) انتهاك صارخ للحقوق والحريات العامة والحريات الصحافية، واعتداء سافر ومدان على حرية الاعلام يسعى لحرمان الشعوب العربية والإنسانية جمعا من حق الاطلاع على الحقيقة.

وأشار البيان إلى أن الاجراءات الظالمة بحق قناة (الميادين) والهادفة لإسكات صوتها وصورتها الناقلة للواقع واحدة من ابهى صور تأييد ودعم المشاريع الارهابية والتخريبية في المنطقة العربية ، واستهداف مباشر للحركات التحريرية والنضالية في مواجهة قوى الاستعمار وأدواتها من الأنظمة الرجعية والجماعات الظلامية الإرهابية.

مؤكداً أن استمرار الاجراءات التعسفية ضد وسائل الإعلام المهنية التي تسعى لنقل الحقائق كما هي للمتلقي العربي ومنها قناة (الميادين) محاولات عدوانية لإخفاء آثار جرائم قوى العدوان والإرهاب والتطرف والاحتلال في المنطقة العربية ، وافساح المجال لمحطات إعلامية تبرر لسفك الدماء وازهاق الارواح وتدمير المدن وتمارس أبشع أساليب التضليل ونشر الفرقة والتفرقة بين أبناء الأمتين الإسلامية والعربية وبين ابناء البلد الواحد.

وأشاد البيان بأداء القناة المهني والوطني وإسهامها في كشف جرائم العدوان السعودي في اليمن ومعاناة المواطنين جراء الحصار الجائر والعدوان الظالم منذ نحو 8 أشهر ، وكذا اسهامها في كشف جرائم قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ، وجرائم الإرهابيين في سوريا والعراق ودورها الوطني في تعرية سائر الممارسات اللا إنسانية والعدوانية في مختلف البلدان العربية و أنحاء العالم.

ودعا بيان المؤتمر الشعبي العام كافة المنظمات المهنية والحقوقية والقوى الوطنية وأصحاب الرأي في مختلف البلدان والشعوب للتعبير بمختلف الوسائل عن التضامن مع قناة الميادين دفاعاً عن الحريات الإعلامية التي تكفلها الشرائع والمواثيق الدولية.

سبأ

قد يعجبك ايضا