” الصحة اليمنية”تناشد المنظمات الدولية الإسراع في انقاذ مرضى الفشل الكلوي

 

ناشد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب، المنظمات الدولية الإنسانية الاسراع في استجابة نداء الاستغاثة لمرضى الفشل الكلوي.

وأوضح الدكتور العطاب في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن مركز الفشل الكلوي بمحافظة المحويت أرسل اليوم نداء استغاثة للمنظمات الدولية نتيجة نفاد محاليل الغسيل الكلوي وكان قد سبقه نداءات من مراكز الكلي بمحافظات إب وذمار وتعز .

وأكد أن كارثة إنسانية وشيكة ستحدث نتيجة نفاد المحاليل ومستلزمات الغسيل الكلوي ومنع تحالف العدوان دخول الأدوية اللازمة جراء الحصار المفروض على البلاد .. لافتا إلى أن انعدام محاليل الغسيل الكلوي يهدد مرضى الفشل الكلوي في عموم محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن الوزارة من خلال متابعتها الحثيثة خلال الأيام السابقة وإرسالها نداءات استغاثة للمنظمات الدولية والمؤسسات المحلية حصلت على وعود بإدخال كميات من تلك المحاليل لليمن في الأيام القادمة.

وأكد العطاب أن المؤسسة الاقتصادية اليمنية وعدت بإدخال كميات إسعافية تكفي لمدة شهر مطلع الاسبوع القادم سيتم توزيعها على المراكز في تعز وذمار وإب .

وجدد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي دعوته للمنظمات العالمية والإنسانية والدول الشقيقة والصديقة إلى تحمل مسئولياتها الأخلاقية والإنسانية بالضغط على دول العدوان للسماح بإدخال الأدوية والمحاليل الطبية .

 

 

قد يعجبك ايضا