اختتام برنامج تدريبي لــ60 مثقفا مجتمعيا في صنعاء

الثورة نت/ خاص

اختتمت بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بتقديم الرسائل التوعوية الصحية حول التثقيف الصحي والصحة الإنجابية والتغذية والنظافة والمياه .

الدورة التي نظمتها جمعية رعاية الأسرة اليمنية بالتعاون مع  منظمة الإغاثة الدولية على مدى أربعة أيام بمشاركة  60مشاركة ومشاركة من المثقفين الصحيين في عدد من مديريات محافظة صنعاء، هدفت إلى تعزيز الوعي لدى المشاركين حول الاتصال والتواصل الصحي والتثقيف الصحي،والصحة العامة والنظافة الشخصية بالإضافة الى التعريف بسوء التغذية ،وكذا العريف بمهام المثقفين الصحيين والمجتمعيين.

وأوضحت مساعد المدير التنفيذي لجمعية رعاية الأسرة اليمنية أفراح القرشي أن الدورة التدريبية تأتي ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها الجمعية الهادفة إلى تغيير السلوكيات الصحية الخاطئة في المجتمع في مجالات الصحة العامة والصحة الإنجابية والتحصين والتغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة.

مؤكدة أهمية البرنامج التدريبي لإكساب المشاركين المهارات والمعارف اللازمة التي تمكنهم من تأدية مهامهم بكل جدارة في الميدان من اجل خلق حراك مجتمعي لتغيير السلوكيات الصحية الخاطئة في المجتمع، مشيرة إلى أن المشاركين سيقومون بتنفيذ ندوات توعية وكذلك نزول الميداني إلى المنازل بالمديريات المستهدف لتعزيز الوعي لدى الأسر في الجوانب الصحية.

قد يعجبك ايضا