محكمة الأموال تفصل في 262 قضية العام الماضي 1433 هجرية

كتب/محمد العزيزي –
قال القاضي رضوان عبد الوهاب النمر رئيس محكمة الأموال العامة الابتدائية بأمانة العاصمة إن المحكمة أصدرت العام القضائي الماضي 1433ه _2012م عدد 262 حكما قضائيا وبهذه الأحكام تكون المحكمة قد فصلت في 262 قضية من إجمالي عدد القضايا المنظورة أمام المحكمة والبالغة 703 قضايا..مؤكدا أن المحكمة وردة إليها خلال نفس العام 445 قضية فساد مالي متنوعة .
وأوضح القاضي النمر أن أكثر القضايا الواردة والتي نظرت فيها المحكمة العام الماضي قضايا تزوير المحررات الرسمية والتي وصلت نحو 100 قضية وتم الفصل في 33 قضية تليها قضايا إصدار الشيكات بدون رصيد في المرتبة الثانية بعدد 91 قضية تم الفصل في 46 قضية º وتأتي قضايا الاعتداء على حرمة الوقف في المرتبة الثالثة والتي بلغت 83 قضية تم الفصل في 6قضايا تليها تزييف وحيازة عملة مزيفة حيث بلغت 80 قضية فصلت المحكمة في 44 قضية فيما تأتي قضايا الاختلاس تحتل المرتبة الرابعة بعدد 69 قضية وصدرت أحكام في26 قضية .
ولفت رضوان النمر إلى أن قضايا التهرب عن الزكاة والتأمينات والاستيلاء على المال العام كانت على التوالي 50º36 قضية وصدر في هذه القضايا 37 حكما قضائيا◌ٍ ..وأشار إلى أن قضايا الاعتداء على أملاك الدولة العام الماضي اقل بنحو الضعف عن العام الذي سبقه حيث وردت إلى المحكمة26 قضية تم الفصل في 8قضايا.
ونوه رئيس محكمة الأموال العامة بأن بقية القضايا الواردة تنوعت وتوزعت بين قضايا رشوة وسرقة والاعتداء على موظف عام ورشوة وإخلال بواجبات الوظيفة العامة .
وأكد القاضي النمر أن هناك 17 قضية محجوزة للحكم والنطق بأحكامها خلال الفترة القليلة القادمة فيما ما تزال المحكمة تنظر في 424 قضية فساد متنوعة لدى قضاة المحكمة .
هذا وقد أصدرت المحكمة خلال شهري محرم وصفر الماضيين من العام الهجري الجاري اكثر من 90 حكما قضائيا .

قد يعجبك ايضا