صرف 35 مليون ريال إعانات حكوميه لمتضرري صعدة

عبدالله ثابت شيكات بمبالغ الإعانات المقدمة من الدولة لـ 132 من المواطنين في مدينة صعدة ومديريتي سحار والصفراء الذين تضررت منازلهم ومزارعهم وممتلكتهم جراء أحداث فتنة التخريب والتمرد وذلك في إطار جهود الدولة لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الفتنة.
وبلغ إجمالي الإعانات المصروفة للمتضررين 35 مليون ريال وشملت المتضررين في مدينة صعدة ومديريتي سحار والصفراء منهم 50 مستفيدا كدفعة نهائية من آل الصيفي وآل ساري وآل ابو ست وال عقاب ¡ و76 مستفيد دفعة ثانية في مدينة صعدة وال عقاب.
وخلال تسليم الشيكات استعرض المحافظ هاجر الجهود التي تقوم بها الدولة لإحلال السلام وتسريع عملية إعادة الاعمار لجميع الممتلكات المتضررة في مختلف مناطق المحافظة¡ مؤكدا حرص القيادة السياسية والحكومة على إعطاء الأولوية لتلبية احتياجات مختلف مناطق المحافظة من المشاريع التنموية والخدمات الأساسية.
وأشار إلى أهمية تكاتف الجهود لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار كونه الركيزة الأساسية لعملية التنمية والبناء والاعمار. معتبرا ذلك مسؤولية جماعية تقع على عاتق الجميع لمامن شأنه إعادة المحافظة إلى سابق عهدها محافظة السلام والمحبة والاستقرار والتنمية.
وأشاد بالخطوات التي أنجزها صندوق الاعمار وبجهود كل من تعاون معه في سبيل إنجاح عملية إعادة الاعمار.
إلى ذلك أطلع محافظ صعدة اليوم خلال زيارته التفقدية لمنطقة آل عقاب, على حجم الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين جراء أحداث فتنة التمرد والتخريب التي طالت ثلاثمائة وستين منزلا ومائتين وثنين مزرعة.
كما اطلع على عملية اعادة الاعمار التي تجري في المنطقة بإشراف صندوق إعمار صعدة الذي تولى صرف الإعانات المقدمة من الدولة للمتضررين لتمكينهم من إعادة اعمار ممتلكاتهم.
وأستمع إلى شرح من المدير التنفيذي لصندوق اعمار صعدة حول الخطوات المنجزة في عملية إعادة الاعمار للمناطق المتضررة. مبينا أن عملية الاعمار تتم وفق آلية تسليم أقساط الإعانات حسب مراحل إعادة الاعمار المخطط لها.
وأكد أنه يتم مراعاة الحفاظ على الطابع المعماري الذي تتميز به كل منطقة وإعادة الممتلكات المتضررة كما كانت عليه في السباق. مشيدا بدعم قيادة المحافظة في تسهيل أداء مهمة الصندوق وتنفيذ مهمته الوطنية.
وقد أكد المحافظ هاجر أهمية مواصلة الاهتمام بالالتزام أثناء إعادة الاعمار بالطابع المعماري المميز في كل المنطقة. مشددا على ضرورة تنفيذ عملية إعادة الاعمار وفق الخطة المحددة.
كما استمع محافظ صعد خلال لقائه بالمواطنين من أبناء المنطقة إلى قضاياهم وتطلعاتهم واحتياجاتهم من المشاريع التنموية والخدمية. مبديا الحرص على إدراج تلك الاحتياجات ضمن الخطط التنموية القادمة في المحافظة.

قد يعجبك ايضا