السعودية وايطاليا يدعوان اجتماع الرياض لأصدقاء اليمن الى دعمه اقتصاديا وتنمويا◌ٍ

التي تؤدى الى تطوير قواعد التنمية في اليمن .

وقال الفيصل في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم مع وزير خارجية ايطاليا فرانكو فراتيني الذي يزور المملكة العربية السعودية حاليا :” اليمن بلد حضارة وتاريخ عريق يمتد لسنوات عديدة ¡ واليمن ليس من الدول التي يستطيع احد ان يقدم له حلول لا يستطيع هو ان يقدمها لنفسه.. وكل ما نستطيع عمله هو مساعدة اليمن¡ والمساعدات يجب ان تأخذ الطريق إلى الجانب الاقتصادي وجوانب التدريب وتطوير قواعد التنمية والمشاريع التي تفيد اليمن¡ والتدريب الذي يمكن اليد العاملة اليمنية من القيام بواجبها في هذه المشاريع ” .

وأضاف :” اما ان نطالب اليمن بالإصلاحات التي هم ادري بها وبما تحتاجه بلادهم .. فنحن لا نعتقد ان هذه السياسة حكيمة “.. وقال اتفقنا مع وزير الخارجية الايطالي ” ان نبذل الجهد لنجعل من الاجتماع القادم للمانحين¡ اجتماعا يوفر لليمن مطالبه دون شروط تعجيزية¡ ولكن بالحجم الذي يكون له فاعلية ويكون مؤدي للمقصود¡ وان لا نبخل في شئ.. وما في شك سيكون مردوده افضل بكثير من لو لم تنجح السلطات الدولية في مساعدة اليمن ” .

من جانبه طالب وزير خارجية ايطاليا المجتمع الدولى الى مساعدة اليمن اقتصاديا ودعم جهوده للتحكم فى سواحله¡ وانضمام دول أخرى الى اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن القادم المقرر عقده في الرياض .

وقال: “اليمن يجب ان يظل بلد متحد وقوي .. وبدلا من رفع الأيدي ضد الوضع القائم في اليمن يجب تعزيز التعاون الدولي معه¡ ويجب على المجتمع الدولي ان يساعد اليمن الآن أكثر من أي وقت مضي خاصة التعاون الاقتصادي والتدريب “.. منوها الى أن مباحثاته مع الامير سعود الفيصل تطرقت الى مدى أهمية مساعدة اليمن بدلا من مطالبته التغير بين عشية وضحاها وهو امر غير ممكن.
سبأ

قد يعجبك ايضا