رئيس اللجنة الثورية العليا للإندبندنت البريطانية: الحل يجب أن يكون عبر المحادثات وأي حرب لا يمكن أن تنتهي إلا بالحوار

الثورة نت/..
أكد رئيس اللجنة الثورية العليا الأخ محمد علي الحوثي أن الحل يجب أن يكون دائما عبر المحادثات، وأي حرب في العالم لا يمكن أن تنتهي إلا بحوار.
وأشار رئيس اللجنة الثورية العليا إلى أن محاولات وقف إطلاق النار التي تم الحث عليها قد فشلت بسبب تعنت السعودية وعدم وجود ضمانات سعودية أن القصف سوف يتوقف.
وقال الأخ محمد علي الحوثي في مقابلة مع صحيفة الأندبندنت البريطانية “نحن نعتقد من بداية الحرب أن المسؤول عما يحدث في اليمن هو الولايات المتحدة الأمريكية لأنها هي من تحرض السعودية على محاربتنا”.. مؤكدا أن أمريكا توجد السياسة الخارجية للعالم وتجعل دول مجلس التعاون الخليجي تتبناها.
وأشار إلى أن اليمنيين شعب متحضر يؤمن بالديمقراطية، وأولئك الذين يحملون الأيديولوجية السلطوية يعملون على نشر الفوضى في كل مكان.. وقال “إننا جماعة من الشعب لديها قيم ومبادئ الشعب اليمني، متحدين مع أبناء اليمن ضد الظلم”.
وأضاف ” “نحن لا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي وهم يقاتلوننا عندما توقفنا عن القتال على الحدود السعودية، واصلت دول الخليج الضربات الجوية وخرقت الهدنة.”
وأكد أن العدوان السعودي ارتكب ويرتكب جرائم بحق اليمنيين بما في ذلك استهداف المدنيين وتابع ” إنهم يستهدفون السجون بضرباتهم الجوية كما أنهم يستهدفون المستشفيات والطرق والأسواق والمدارس والفنادق، لقد استهدفوا حفل زفاف في منطقة المخا مما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 مواطن، وأعقبها هذا الاسبوع ضربة جوية أخرى على حفل زفاف في سنبان بذمار”.
ولفت رئيس اللجنة الثورية العليا إلى أن السعودية ترسل البنادق والأسلحة إلى رجال القبائل حتى يتمكنوا من قتالنا.. وقال” أنا فقط أقول لهم ابقوا عليها، إنها هدية استعدوا لمحاربتهم وإن القبائل اليمنية لديها عرف مفاده أنها لا تريد أن تكون مستعمرة؛ وهذا هو المصير الذي واجه الحروب السابقة وكل من حاول أن يغزوا بلادنا لكننا قهرناهم”.
وقال “إننا دائما نقول لأعدائنالا تخدعوا أنفسكم أنكم قد تنتصروا على الشعب اليمني لأن الشعب اليمني سوف يعيد عليكم الكرة.”
وفي رده على سؤال حول الدعم المالي المزعوم من قبل طهران، قال رئيس اللجنة الثورية العليا “لو كنت نلت الدعم المالي الإيراني لكنت الآن في الرياض في هذه الحرب، هل رأيت أي صواريخ إيرانية تغادر من اليمن؟ هل رأيتنا نقود دبابات إيرانية؟ هل رأيتنا نقود مركبات مسلحة من إيران؟ إننا نتحدى دول مجلس التعاون الخليجي والسعودية أن تحارب إيران. إيران تشكل خطرا كبيرا جدا بالنسبة لهم: اذهبوا لقتال إيران، وليس قتالنا. لا تجعلوا المجتمع اليمني يعاني”.
وأضاف “نحن نعتقد أننا أقوياء لأننا نعتمد على المجتمع لخوض هذه الحرب، نحن لا نعتمد على القوة من الخارج.”
وفيما يتعلق بالفساد أشار إلى أنه تم توفير المليارات عن طريق استئصال الفساد وحاولنا أيقافه وتحديد أسبابه وقال” على سبيل المثال، في البنك المركزي اليمني، بعد توفير المليارات من الدولارات، لم يكن المال يستخدم لصالح المجتمع”.
وأضاف” كل شركات النفط العاملة هنا في اليمن أمريكية كانت أم فرنسية، فاسدة بالفعل، لقد ظلت تقيم الاحتفالات في نيويورك وتأخذ الأموال من الناس ولا تترك أي شيء للشعب هنا.”
سبأ
قد يعجبك ايضا