رئيس الوزراء يبحث مع وزير التنمية الدنماركي تعزيز آفاق التعاون

صنعاء/سبأ –
استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة أمس وزير التنمية الدولية الدنماركي السيد كريستيان فريس باخ والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.
وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين¡ وسبل تطويرها وتعزيزها في ظل الحرص المشترك على الدفع قدما بمجالات التعاون مستقبلا إلى آفاق أوسع¡ بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.
كما جرى تناول مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية¡ والدور الايجابي للأصدقاء الدنمارك إلى جانب المجتمع الدولي في مساندة اليمن للخروج من الأوضاع الراهنة وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وإنجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية¡ حيث أكد الوزير الدنماركي استعداد بلاده الدائم للوقوف إلى جانب اليمن في كل الأوقات ومختلف الظروف¡ مشيرا إلى دعم بلاده القوي للشعب اليمني وحكومة الوفاق الوطني من اجل الخروج من الأوضاع الراهنة إلى بر الأمان.
وقال:” لقد حرصت الدنمارك على تقديم دعم مالي للمساهمة في مواجهة التحديات الإنسانية التي تواجهها اليمن”.
ونوه وزير التنمية الدولية الدنماركي بالجهود التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني وما تقوم به من دور في عملية التغيير والإصلاح ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والتهيئة لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل¡ مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتي قال ” إنها قديمة جدا وتعود إلى ما قبل 250 عاما◌ٍ”.
بدوره أثنى الأخ رئيس الوزراء على الموقف الدنماركي الإيجابي تجاه اليمن ومساندتها إلى جانب المجتمع الدولي من الدول الشقيقة والصديقة في هذه الظروف¡ مبينا التحديات التي تواجه الحكومة في المجالات الاقتصادية والإنسانية والأمنية¡ والجهود المبذولة للتعامل معها¡ وأهمية إسناد الأشقاء والأصدقاء لهذه الجهود.
وتطرق الأخ باسندوة إلى النتائج المتميزة التي تمخض عنها مؤتمر المانحين الذي عقد مؤخرا بالعاصمة السعودية الرياض¡ والآثار الايجابية التي ستعكسها المساندة الدولية لليمن في تجاوز تداعيات الأحداث التي شهدتها البلاد العام الماضي¡ مؤكدا أن اليمن ماضية في انجاز التسوية السياسية وتسير في الاتجاه الصحيح لاستكمال بنودها بما يحقق الاستقرار والتنمية المستدامة.
حضر اللقاء نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي ووكيلا الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز¡ وقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري¡ وسفير الدنمارك لدى اليمن كريستيان كونيجز فيلد.

قد يعجبك ايضا