مناقشة التحضيرات للاحتفاء باليوم العالمي للسياحة

 - 
ناقش لقاء عقد أمس في صنعاء برئاسة وزير السياحة الدكتور قاسم سلام التحضيرات الخاصة بالاحتفاء باليوم العالمي للسياحة والذي ستحتفل به بلادنا مع سائر بلدان العال
صنعاء / سبأ –
وزير السياحة: لابد أن ترتقي الفعاليات لمستوى وعي الجمهور بأهمية السياحة

ناقش لقاء عقد أمس في صنعاء برئاسة وزير السياحة الدكتور قاسم سلام التحضيرات الخاصة بالاحتفاء باليوم العالمي للسياحة والذي ستحتفل به بلادنا مع سائر بلدان العالم في الـ 27 من سبتمبر الجاري.
واستعرض اللقاء الذي ضم وكلاء وزارة السياحة ومدراء العموم أبرز المناشط والفعاليات المقرر إقامتها بالمناسبة في ست محافظات من محافظات الجمهورية والتي تهدف إلى تشجيع الوعي لدى المجتمع تجاه أهمية السياحة وقيمها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية.
كما تطرق اللقاء للفعاليات التي ستقام بالمناسبة والمتمثلة في عدد من الفعاليات والأنشطة والتي من المقرر أن تسلط الضوء على ما للسياحة من أهمية و ما تلعبه من دور هام في تعافي الاقتصاد الوطني وأهمية الحفاظ على التنوع الحيوي والبيئي وسبل تحريك السياحة نحو تحقيق تنمية سياحية مستدامة تعزز النهوض بالمستوى المعيشي العام.
وفي اللقاء أكد الوزير سلام أهمية أن ترتقي الفعاليات إلى مستوى وعي الجمهور المتابع لأبرز التطورات في المجال السياحي وتسهم في تنمية وعيه بالجوانب التي من شأنها إحداث نقلة وتنمية لهذا القطاع بمختلف جوانبه.
وأشار الوزير إلى أن المنظمة العالمية للسياحة تحتفل بهذه المناسبة¡ هذا العام تحت شعار «السياحة والطاقة محرك للتنمية المستدامة «¡ منوها بأهمية هذا الشعار في تسليط الضوء على جزئية الحاجة لجعل قطاع السياحة وأصحاب المصلحة من الطاقة أقرب معا لتحفيز مساهمة السياحة في تحقيق التنمية المستدامة.
من جهته أكد وكيل وزارة السياحة لقطاع المنشآت والخدمات مطهر تقي أهمية إشراك القطاع الخاص بالاحتفاء بالمناسبة باعتباره المحرك لأحداث العملية التنموية والنهضوية في المجال السياحي.
وأشار إلى التضحيات التي قدمها القطاع الخاص على خلفية الأحداث التي شهدها الوطن وأهمية أن تساهم الحكومة في التخفيف من معاناة المتضررين من القطاع الخاص.
وأكد الوكيل أهمية مشاركة بلادنا بالاحتفال بهذا الحدث ¡ استمرارا لتفاعلها وتألقها بالحضور والإسهام الايجابي والفعال مع مجمل التطورات والقضايا والتحديات المتعلقة بالنهوض في صناعة السياحة كون اليمن ترى في تطوير وتنمية السياحة أحد الحلول للمساهمة في معالجة الأزمة الاقتصادية التي يمر بها الوطن باعتبار السياحة احد القطاعات الواعدة للانتعاش الاقتصادي والتخفيف من الفقر.
ومن المقرر أن تركز الفعاليات على العديد من الموضوعات السياحية الهامة منها إبراز قيمة التنوع الحيوي من خلال السياحة وتعزيز الوعي المجتمعي بما للسياحة من قيمة اجتماعية وثقافية وسياسية واقتصادية والدفع بالقطاع الخاص في المشاركة والتأكيد بأن السياحة تولد فرص عمل عديدة كما توفر فرص وتسهيلات لتحفيز العامة للممارسة السياحية وفتح المزارات والمتاحف والحدائق.

قد يعجبك ايضا