عدن : مكتب الاوقاف يدعو خطباء المساجد للتصدي للأفكار المخلة بالأمن والاستقرار

الثورة نت/..

دعا مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عدن مدراء الأوقاف في المديريات وخطباء وأئمة المساجد بالمحافظة إلى التصدي للأفكار الهدامة والمخلة بأمن وسلامة المجتمع باعتبار المسجد المدرسة التنويرية لتوعية أفراد المجتمع.
وأكد المكتب في تعميم صادر عنه تلقت وكالة الإنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه¡ أن الاعتداء على الممتلكات العامة والبسط على أراضي وممتلكات المواطنين وإحراقها وتدمير أعمدة الكهرباء والحدائق وإغلاق الطرقات في داخل الأحياء والاعتداء على المدارس والطلاب تتعارض مع أخلاق أبناء مدينة عدن وسلوكهم الحضاري المسالم باعتبارهم رواد العمل المدني ونموذجا لكل أطياف المجتمع اليمني.
ولفت إلى دور المساجد في التصدي للأفعال الغير أخلاقية من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ودفع الضرر عن المجتمع مما يقتضي تعاون كل أفراد المجتمع للحفاظ على السلم العام والأمن الاجتماعي باعتبارها قضية إيمانية تعبدية سلوكية نعبد الله من خلال أدائها وكذلك القنوت بالدعاء في جميع الفروض بان يجنب الله بلادنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
وحث التعميم أئمة وخطباء المساجد إلى تناول هذا الموضوع في خطب الجمعة والمحاضرات والمواعظ وإثراءه بما يلزم بالأدلة من كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام.
 
 

قد يعجبك ايضا