الباشا: لجنة التحضير لمؤتمر الحوار سترفع تقريرها النهائي لرئيس الجمهورية في 30 سبتمبر


الباشا: لجنة التحضير لمؤتمر الحوار سترفع تقريرها النهائي لرئيس الجمهورية في 30 سبتمبر القادم

أوضحت الأخت أمل الباشا الناطق الرسمي باسم اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل :أن اللجنة بدأت دراسة تشكيل لجان فنية مصغرة لتوزيع المهام لتتمكن من الإسراع في تنفيذ مهام اللجنة وفقا للمدى الزمني المحدد .
وأضافت الباشا أنه من المنتظر أن تقدم اللجنة تقريرا نهائيا عن عملها الفني إلى رئيس الجمهورية في 30 سبتمبر القادم ¡ مشيرة إلى أن الاجتماعات الحالية تناقش مشروع اللائحة والقضايا العاجلة ومهام اللجان . وذكرت الأخت أمل الباشا أن هناك تحديات كبرى تقف أمام الجميع, سياسية واقتصادية وأمنية تجعل عملنا محفوفا بالمخاطر والعقبات ¡ مؤكدة حرص اللجنة على أن تطمئن الجميع أن الكل يمثل اليمن بتعدده وتنوعه السياسي والاجتماعي والكل حريص على إنجاح عمل اللجنة لما يخدم بلدنا الحبيب .
وقالت الباشا: كنا قد اتفقنا في أول اجتماع لنا مع رئيس الجمهورية أن هناك قضايا يمكن حلها باتخاذ قرارات عاجلة من قبله من شأنها أن تمكن لجنة الحوار من أداء مهمتها في أجواء مطمئنة وكذلك انجاح مؤتمر الحوار الوطني عند انعقاده, وتبعث رسائل تعمل على امتصاص الاحتقانات لكثير من الأطراف وخاصة شباب الساحات كقضايا الشهداء والجرحى والمعتقلين وتمثيل الحراك الجنوبي في اللجنة, وقد تفهم الرئيس ملاحظاتنا وطلب منا تقديم تقرير للاستئناس به في اتخاذ الإجراءات اللازمة .
وكانت اللجنة ناقشت أمس القضايا العاجلة ذات الأهمية والتي من شأنها أن تخلق بيئة ملائمة تمكن اللجنة من أداء عملها .
وفي الاجتماع تم الاتفاق على عدد من القضايا المتعلقة باستكمال تمثيل الحراك الجنوبي في قوائم اللجنة ومعالجة القضايا التي يمكن حلها بقرارات خارج إطار مؤتمر الحوار الوطني

قد يعجبك ايضا