حملات مطاردة واسعة لفلول الإرهابيين في أبين


محافظ أبين يؤكد استمرار تنفيذ حملات التفتيش والملاحقة لأوكار الإرهابيين
تنفذ القوات المسلحة واللجان الشعبية بالتعاون مع السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في محافظة أبين حاليا◌ٍ حملات تفتيش وملاحقة لأوكار الارهابيين وقال محافظ المحافظة جمال العاقل أن حملة المطاردة والتعقب الناجمة نتج عنها القبض على عدد من الإرهابيين , وقتل آخرين وملاحقة من تبقى منهم في الأماكن التي يشتبه تواجدهم فيها ,وان تنفيذ تلك الحملات جاء بعد العمل الإرهابي والإجرامي الغادر والجبان, الذي استهدف مجلس عزاء ابن شقيق قائد اللجان الشعبية بمدينة جعار وأودى بحياة 45 شهيدا◌ٍ وعدد من الجرحى . وطالب محافظ أبين الأجهزة الأمنية تعزيز تواجدها في المحافظة , وتحمل مسؤولياتها في حفظ الأمن والاستقرار وجعل دور المواطنين مكملا◌ٍ لواجبهم في تطهير المحافظة من تلك العناصر الإرهابية ..
وأشاد العاقل بقرار رئيس الجمهورية الخاص بإنشاء صندوق لإعادة الاعمار في أبين,وان ذلك يتطلب تضافر الجهود المحلية والدولية للإسراع في تفعيله , والبدء بالخطوات العملية من خلال وفاء الحكومة برفد الصندوق بمبلغ 10 مليارات وكذلك المنظمات الدولية المانحة ..
وفيما يخص عودة النازحين إلى المحافظة توقع العاقل عودة الكثيرين منهم مع حلول عيد الفطر المبارك , خاصة مع عودة الخدمات العامة كالكهرباء والمياه والصرف الصحي , والعمل المتواصل من اللجان المتواجدة حاليا◌ٍ في الميدان من مختلف المؤسسات والوزارات الحكومية , التي أنجزت الكثير في هذا الجانب ..مضيفا◌ٍ : أنه بفضل الجهود المبذولة من بعض الجهات استقبلت المحافظة موسم الري في دلتا أبين بشكل جيد , وانه تم ري 25-30ألف فدان من الدلتا إلى الآن , وهو ما شجع عودة الكثير من المزارعين النازحين إلى مناطقهم ,ومباشرة نشاطهم الإنتاجي السنوي..
من جهة أخرى علمت 26 سبتمبر نت من مصدر أمني في محافظة أبين أن أفرادا من اللواء 25 ميكا تمكنوا أمس من القبض على أربعة من عناصر القاعدة يستقلون حافلة متوسطة “باص “وكانوا في طريقهم لتنفيذ أعمال إرهابية في محافظة عدن .
وقالت المصادر أنه تم العثور مع تلك العناصر الإرهابية على صاروخ لو جاهز للتفجير ناسف وعبوة تفجير. والذين تم القبض عليهم وهم عوض أحمد العريش ومطيع محمد عمر باسندوة وبندر قاسم قاسم مسعود ووليد محمد عمر القصير.

قد يعجبك ايضا