مؤسسة الصالح تنفذ مشروع توزيع مولدات كهربائية لمناطق نائية في لحج وتعز

 الثورة نت/..

نفذت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية خطة مشروع توزيع المولدات الكهربائية للمناطق الريفية المحتاجه لخدمة الكهرباء للعام (2010 – 2011م) لعدد من المديريات بمحافظتي لحج وتعز .
واستهدفت المرحلة الأولى من المشروع عدد من عزل وقرى مديرية طور الباحة بمحافظة لحج بخمسة مولدات تقدم خدماتها الكهربائية لـ 7500 منزل ويستفيد من المشروع 44 ألف نسمة .
فيما استهدفت المرحلة الثانية من المشروع مديرية باب المندب بمحافظة تعز بمولد يعمل بقدرة 500 كيلو فولت أمبير يعمل على إنارة 1500 منزل ويستفيد من المشروع 12 ألف نسمة .
بينما استهدفت المرحلة الثالثة عدد من عزل مديريات المواسط والمعافر وسامع بمحافظة تعز بمولد يعمل بقدرة 500 كيلو فولت أمبير يقدم خدماته لـ 1500 منزل ويستفيد من المشروع 14 ألف نسمة تقريبا .
وأوضح مدير وحدة المساعدات الإنسانية والإغاثة بالمؤسسة محمد الجعدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المؤسسة بصدد تنفيذ المرحلة الرابعة خلال الفترة القادمة وتستهدف عدد من عزل مديرية شرعب الرونة بتعز بمولدين قدرتهما 750 كيلو فولت أمبير سيعملان على إنارة 2200 منزل يستفيد منهما 24 ألف نسمة .
وأشار الجعدي الى ان هذه المشاريع تأتي ضمن البرامج والمشاريع التي تنفذها المؤسسة لتنمية المناطق المحتاجه لخدمة التيار الكهربائي .
 

قد يعجبك ايضا