أهلي صنعاء يستضيف الصقر في انطلاق الجولة الـ 15 من دوري النخبة

 
الثورة نت

يستضيف أهلي صنعاء حامل اللقب الصقر تعز يوم غد الخميس في المباراة الوحيدة في انطلاق منافسات الجولة الـ 15 للدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى.

يخوض الأهلي صنعاء هذه المواجهة ومعنويات لاعبيه مرتفعة بعض الشيء منتشيا◌ٍ بفوزه العريض الجولة المنصرمة على جاره العروبة بثلاثية نظيفة مما رفع رصيده إلى 16 نقطة في مركزه الحادي عشر وبات على بعد خطوة قريبة جدا◌ٍ من القفز إلى منطقة الأمان.

ويبدو للمراقبين أن الأهلي سيكون غير في مرحلة الإياب بقيادة مدربه المصري القدير محمد حلمي الشهير بتوتو¡ وعودة لاعبه علي النونو لصفوفه¡ لكن كما يبدو أن الصقر 22 نقطة في الترتيب الرابع لن يكون صيدا◌ٍ سهلا◌ٍ ويسعى هو الأخر إلى الثأر من الأهلي الذي هزمه في الذهاب في عقر داره بهدفين نظيفين ومواصلة نتائجه الجيدة والزحف نحو المنافسة على إحراز اللقب الغالي للمرة الثالثة في تاريخه وامتلاكه للأبد.

تستكمل هذه الجولة بعد غد الجمعة بخمس مباريات أهمها اللقاء الذي يجمع المتصدر التلال عدن 28 نقطة وضيفه شباب البيضاء 18 نقطة التاسع¡ في مباراة لا بديل للتلال سوى الفوز والعودة إلى طريق الانتصارات والابتعاد بالصدارة قليلا◌ٍ عن أقرب منافسيه.

كان التلال قد مني بالخسارة الثانية له هذا الموسم في بداية دور الإياب الجولة الفائتة من مضيفه شعب صنعاء بهدفين لهدف وفقدا خلالها ثلاث نقاط هامة كانت كفيلة بتوسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه العروبة إلى سبع¡ رغم ذلك لم تتأثر صدارة التلال المتمسك بها منذ البداية وبقي نفس الفارق النقاطي الأربع نقاط مع العروبة الذي خسر من أهلي صنعاء في ذات الوقت.

على الجانب الأخر يخوض في المدينة الساحلية الحديدة ممثلها الوحيد في دوري الأضواء الجريح الهلال 21 نقطة السادس اختبارا◌ٍ صعبا◌ٍ في ملعبه ووسط جمهوره عندما يلتقي ضيفه القادم من العاصمة صنعاء الشعب 23 نقطة صاحب المركز الثالث.

فيما يحل حسان أبين 17 نقطة العاشر ضيفا◌ٍ ثقيلا◌ٍ على أهلي تعز 9 نقاط القابع في ذيل القائمة¡ بينما يحتضن ملعب 22 مايو الدولي باب لقاء◌ٍ ساخنا◌ٍ يجمع الجاران الشعب 22 نقطة الخامس واتحاد اب 18 نقطة الثامن¡ والفريقان الممثلان الوحيدان لمدينة اب الخضراء في دوري النخبة وعادة ما تتسم لقاءاتهما بالندية والإثارة والحماس وسط متابعة جماهيرية عريضة من محبي الفريقين. كان دربي أب في الذهاب انتهى لصالح الشعب بهدف وحيد.

في العاصمة صنعاء يطمح الوحدة 11 نقطة قبل أخير القائمة إلى الظفر بنقاط مباراته مع ضيفه الرشيد تعز 13 نقطة الثاني عشر¡ بغية تحسين موقعه في جدول الترتيب وإبقاء حظوظه قوية للهروب من شبح الهبوط لدوري المظاليم الذي يلفه بقوة للمرة الثالثة في تاريخه العريق.

تختتم منافسات هذه الجولة السبت القادم بمباراة واحدة تجمع جريح الجولة الماضية العروبة 24 نقطة الثاني مع ضيفه القوي شعب حضرموت21 نقطة السابع.

 

 

قد يعجبك ايضا