تدشين مشروع معالجة سوء لتغذية عند الأطفال في مديرية الزهرةتوقيع اتفاقية تعاون لتنفيذ

الحديدة / غمدان أبوعلي –
وقعت يوم أمس بمحافظة الحديدة إتفاقية تعاون مشترك بين منظمة بروجرسيو البريطانية ومؤسسة التواصل للتنمية اإنسانية لتنفيذ مشروع الحكم الرشيد ( المشاركة المجتمعية في الحكومة المحلية ).
حيث تنص بنود الاتفاقية التي وقعها كل من الاستاذة عبير العبسي ممثل بروجرسيو باليمن والأستاذ محمد الخيواني مدير فرع المؤسسة بالحديدة ¡ على تمويل بروجرسيو للمشروع الذي تنفذه المؤسسة والذي يهدف إلى بناء القدرة المحلية لفهم الاطار القانوني ونظم الادارة المحلية في الهيئات والمؤسسات الحكومية في المحافظة وكذا تطوير المهارات في تخطيط المشاركة التنموية والمشاركة القيادية وخلق آلية لمشاركة المواطنين في الحكم المحلي والتزود بالآليات والاساليب المتطورة للتخطيط التنموي للمنطقة وتعزيز مهارات الادارة المحلية في المديرية المزمع العمل بها وصولا◌ٍ إلى حكم محلي رشيد لا مركزي في الاطار القانوني الذي ينظم سلطات وهيئات الإدارة المحلية.
من جانبها عبرت الاستاذة عبير العبسي ممثل بروجرسيو عن ارتياحها البالغ لمستوى التنفيذ الذي تقوم به المؤسسة في جميع مشاريعها وانشطتها , فيما شكر الاستاذ محمد الخيواني وفد بروجرسيو وأكد تعاون المؤسسة اللامحدود في تنفيذ المشاريع المشتركة.
من جهة أخرى دشنت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بمحافظة الحديدة يوم أمس مشروع معالجة سوء التغذية عند الأطفال في مديرية الزهرة بالتعاون مع قطر الخيرية وبالتنسيق مع اليونيسف ووزارة الصحة العامة والسكان الادارة العامة للتغذية . .
ويهدف المشروع إلى الحد من انتشار المرض بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات والنساء والحوامل والمرضعات في المناطق التي يستهدفها منها المشروع بالمديرية ..
حيث تم توزيع 250 سلة غذائية لـ250 من أسر الأطفال وأدوية تغذية الأطفال المستهدفين بالمديرية مكونة من (دقيق سكر زيت حليب تمر ) ويستمر المشروع ستة أشهر. وأوضح مدير الإغاثة والعمل الطوعي بالجمعية فيصل عبدالعزيز الغشيمي أن المشروع سينفذ عددا◌ٍ من البرامج الهامة المتمثلة في تقديم الخدمات العلاجية والغذائية لنحو 250 طفلا◌ٍ وطفلة وتقديم الدعم الغذائي وأنشطة رفع الوعي الغذائي والصحي لنحو 250 أسرة ورفع الوعي لعدد 3500 فرد في المجتمع. وأشار الغشيمي إلى أن الجمعية بصدد تنفيذ حملات إغاثة من خلال توزيع مواد غذائية لعدد من المديريات في المحافظة.

قد يعجبك ايضا