بابلغيث: الجناح المشارك لايعكس صورة اليمن الحضارية


كتب/ صادق هزبر –
أكد الأخ عمر عوض بابلغيث¡ وكيل وزارة السياحة لقطاع التنمية السياحية¡ أن بلادنا تسعى منذ سنوات إلى استقطاب السوق الصينية السياحية إلى بلادنا نظرا◌ٍ لكبر حجم السياحة المغادرة من الصين ومن خلال إبرام اتفاقية بين حكومتنا والحكومة الصينية لاعتماد بلادنا كمقصد سياحي للصين وأيضا◌ٍ بهدف تنويع مصادر السياحة الوافدة إلى بلادنا بدلا◌ٍ من الاعتماد على الأسواق التقليدية المعروفة.
وقال بابلغيث – رئيس الوفد اليمني المشارك في معرض بكين الذي عقد الشهر الماضي: إن المشاركة اليمنية كانت هامة لفتح آفاق للسوق السياحية الجديدة وكذلك مشاركة الإمارات العربية و15 دولة أجنبية وعدد من شركات الطيران العربية وأن بلادنا قد شاركت في تدشين انطلاق فعاليات المعرض الذي قام بتدشينه الأمين العام للحزب الشيوعي لمحافظة بكين.
وأوضح وكيل وزارة السياحة لقطاع التنمية السياحية أنه على الرغم من الموقع المتميز وعلى ثلاثة ممرات والجناح المتسع ¡ إلا أنه للأسف الشديد فإن الجناح لايعكس صورة بلادنا أو الطابع اليمني من خلال الديكور والذي تم اختياره علاوة◌ٍ على أن الجناح مفتوح من كل الجهات مما أصبح ممرا◌ٍ عاما◌ٍ للزائرين ولا توجد إلا شاشة واحدة ولا توجد إشارة باللغة الصينية توضح بأن هذا الجناح يخص اليمن.
مشيرا◌ٍ إلى أنه على هامش المعرض تم اللقاء بالسيد ليو كيو أمين عام الحزب الشيوعي لمحافظة بكين¡ وكذلك السيد (ليو يونج) رئيس مجلس إدارة لجنة تطوير السياحة بمحافظة بلديه بكين وعدد من مدراء العموم لمعرض بكين السياحي الدولي وتم طرح النقاط الآتية:
– تم إدراج بلادنا واعتمادها كمقصد سياحي للسياح الصينيين لما يتميز به المنتج السياحي اليمني المتنوع
ودعوة الجانب الصيني إلى الاستثمار في القطاعات السياحية وخصوصا◌ٍ في المشاريع الستة الرائدة مؤكدين أن بلادنا ترحب بالاستثمارات الصينية نظرا◌ٍ للعلاقة الوطيدة التي تربط البلدين.
وتأمين منح دراسية لبناء قدرات وتأهيل كوادرنا في المجال السياحي
موضحا◌ٍ أنه بعد نقاش مستفيض وجدنا تفهما◌ٍ كبيرا◌ٍ من المسؤولين ووعدوا بنقل طلبنا إلى السلطة المركزية ¡ علاوة على أننا وضحنا بأن طلبنا ملح ما لم سنضطر آسفين التوقف عن المشاركة في المعارض الصينية .. مؤكدين أن بلادنا على استعداد لتقديم كل التسهيلات الممكنة لهم.
وفي نهاية الاجتماع وجهنا دعوة للسيد (يونج) لزيارة بلادنا للتعرف على المنتج السياحي حيث أن المشاهدة أفضل من السماع.
كما تم اللقاء بالعديد من وسائل الإعلام الصينية المكتوبة والمرئية والمسموعة بهدف الترويج لليمن كمقصد سياحي جاذب ولديه منتج سياحي واعد ومجال خصب للاستثمار السياحي.
وفي نهاية التدشين تم تكريم اليمن بجائزتين: الأولى جائزة أفضل مؤسسة مشاركة. والثانية: جائزة على المشاركة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.

قد يعجبك ايضا