«العسكرية» تقر إخلاء قرى وطرقات ومزارع أرحب وبني جرموز من المسلحين

{ صنعاء/سبأ –
ناقشت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعها أمس عددا◌ٍ من الإجراءات والمعالجات المناسبة حول القضايا والأمور المتعلقة بسير عملية الإزالة والإخلاء لما تبقى من المظاهر المسلحة والاستحداثات بعد يناير2011م وفتح الطرقات والمداخل التي ما تزال مغلقة أمام الحركة الاعتيادية للمواطنين.
وأقرت اللجنة في إطار جهودها لفتح طريق صنعاء – مارب¡ إخلاء البيوت والقرى والطرقات والمزارع من المسلحين سواء من الوحدات العسكرية أو من المجاميع القبلية المسلحة في مديريتي أرحب وبني جرموز باستثناء تبتى واصل وباذان التي تكفل وزير الداخلية بالنزول الميداني إلى المواقع واتخاذ المعالجات والحلول المناسبة بناء على الواقع.
واستعرضت اللجنة مذكرة وزارة حقوق الإنسان حول ما ذكرته بشأن وجود معتقلين يتوقع وجودهم لدى بعض الجهات وذلك بحسب طلب اللجنة القانونية في ساحات التغيير واتخذت بشأنها الإجراءات المناسبة.
كما تطرقت اللجنة لبرنامج عملها الميداني في إزالة وإنهاء ما تبقى من المظاهر المسلحة وما تبقى من المؤسسات الحكومية والخاصة في حي صوفان¡ مؤكدة عزمها وإصرارها القوي على مواصلة دورها الوطني الريادي حتى استكمال مهامها خلال هذه المرحلة الاستثنائية.

قد يعجبك ايضا