خلال لقاءة قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والأحزاب السياسية بالمحافظة

تنموية التي تحققت لأبناء محافظة المهرة في مختلف الميادين الخدمية والثقافية والاجتماعية والشبابية.
وقال: لقد ساهمت تلك الإنجازات غير المسبوقة في كسر العزلة التي عاشتها المحافظة قبيل الوحدة المباركة.
واستعرض الدكتور مجور أثناء لقائه اليوم بقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بالمهرة وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع النسائي بالمحافظة قائمة المشاريع التنموية الجديدة المقرر البدء بتنفيذها خلال الأشهر القليلة القادمة.
وأكد أن المحافظة مقبلة على مرحلة تنموية جديدة سيعم خيرها كافة ابناء المحافظة¡ موضحا أن من ابرز تلك المشاريع مشروع شبكة المياه والصرف الصحي لمدينة الغيضة بمبلغ يقدر بـ 3 مليارات ونصف المليار ريال ومشاريع الكهرباء في إطار مشروع الطاقة الخامس بمبلغ 3 مليارات و500 مليون ريال¡ والذي سيتم عبره ربط كافة قرى وتجمعات السكان بالمحافظة.
وأشاد الدكتور مجور بالدور الوطني لأبناء المحافظة وتفاعلهم الكبير مع كافة المتغيرات والتطورات التي يشهدها الوطن في مسيرة البناء والتطور السياسية والاقتصادي والاجتماعي¡ مثمنا بهذا الشأن الاستجابة الواسعة لأبناء المهرة مع التحضيرات الجارية للانتخابات النيابية القادمة وما أظهروه من وعي للإبعاد الهامة لمشروع التعديلات الدستورية ودورها في تطوير النظام السياسي والتجربة الديمقراطية.
وتطرق الدكتور مجور إلى وضع القطاع السمكي بالمحافظة التي تعتبر من اكبر المحافظات إنتاجا للأحياء البحرية¡ مؤكدا انه جرى التوقيع على عقد تطوير ميناء نشطون ضمن مكونات مشروع الأسماك الخامس بمبلغ يزيد عن 600 مليون ريال. مشيرا إلى الآثار المتعددة للمشروع في تعزيز جهود تطوير الوظيفة الإنتاجية للمحافظة من الأحياء البحرية المختلفة¡ لافتا إلى الإجراءات التنظيمية التي يتضمنها القانون السمكي الجديد واللائحة التنظيمية والتي ترتكز بالأساس على حماية صغار الصيادين ومنع أي اصطياد لشركات الاصطياد المرخص لها ضمن حدود منطقة الصيد التقليدي¡ موجها بإلقاء القبض على أية قوارب أو سفن صيد تقترب أو تصطاد في حدود المساحة المحددة لهذه المنطقة.
وكان محافظ المهرة على محمد خودم قد تحدث مؤكدا◌ٍ اعتزاز أبناء المحافظة بالاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بقيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لمحافظة المهرة¡ مشيرا◌ٍ إلى المشاريع ذات الطابع الإستراتيجي التي شهدتها المحافظة في العقدين الماضيين ولاسيما في مجال الطرق.
وأستعرض جملة من المتطلبات التنموية التي لا زالت تعتبر من الأولويات الماثلة أمام السلطة المحلية وكافة أبناء المحافظة.
وأعرب خودم عن تقدير أبناء المهرة للمشاريع الجديدة التي تم وضع حجر الأساس لها اليوم والتي تعتبر من ضمن تلك الأولويات¡ مؤكدا◌ٍ التفاف أبناء المحافظة حول القيادة السياسية والإجماع الوطني لإنفاذ التعديلات الدستورية وإجراء الانتخابات النيابية القادمة في الـ27 من ابريل القادم.
حضر اللقاء عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات العسكرية والأمنية في المحافظة والمحور الجنوبي الشرقي.
 
 

قد يعجبك ايضا