وزارة التربية والتعليم تحتفل غدا الأحد بيوم المعلم


الثورة نت –
تكرم وزارة التربية والتعليم غدا الأحد 750 معلم ومعلمة من مختلف محافظات الجمهورية إحتفاء◌ٍ بيوم المعلم الذي يصادف 15 ابريل من كل عام .
وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الاحتفاء بهذه النخبة من الكادر التربوي يأتي تقديرا◌ٍ لجهودهم وتميزهم في القيام بمهامهم ودورهم الكبير في بناء جيل الغد المشرق المتسلح بالعلم والمعرفة وقيم المحبة والتسامح والإخاء والولاء الوطني .. لافتا إلى ان آلية اختيار المكرمين جاءت وفقا◌ٍ للشروط والمعايير المقرة من قبل اللجنة العليا للإحتفال بيوم المعلم .

وقال الوزير الأشول” المعلم أساس العملية التربوية والتعليمية وحجر الزاوية في الإرتقاء بالمجتمع والحياة الإنسانية بشكل عام من خلال دوره في نشر العلم الذي يعد أساس تطور الشعوب ورقيها.

وأضاف ” جميعنا يدرك عظم رسالة المعلم بإعتبارها امتدادا◌ٍ لرسالة الأنبياء والمرسلين وهو ما ينعكس على مكانة المعلم في أوساط مجتمعنا ومن
هنا تأتي أهمية هذا الاحتفاء الذي لا يقتصر على المكرمين فقط بل يعد تكريما ◌ٍ لكل معلم ومعلمة يقوم بواجبه على أكمل وجه في مختلف مدارس
الجمهورية “.

وأكد الوزير الأشول بأن الوزارة ستبذل قصار جهدها للارتقاء بمستوى المعلم مهنيا◌ٍ وماديا◌ٍ وفق الإمكانيات المتاحة .. داعيا◌ٍ كافة التربويين إلى تعزيز جهودهم واستشعار مسؤولياتهم الوطنية والاقتداء بزملائهم المكرمين لما فيه المصلحة العامة.

قد يعجبك ايضا